المسؤوليات

يختلف الدور باختلاف الهيكل الإداري ، لكن المسؤوليات تشمل عادةً:


·    إعداد البيانات المالية الدورية ، بما في ذلك حسابات الأرباح والخسائر والميزانيات والتدفقات النقدية وتحليل التباين والتعليقات

·    تقديم خدمة دعم من خلال العمل مع جميع الإدارات وفريق الإدارة للمساعدة في اتخاذ القرارات المالية

·    التأكد من أن الإنفاق يتماشى مع الميزانية

·    إبلاغ القرارات الاستراتيجية الرئيسية وصياغة استراتيجيات العمل

·    تقديم المشورة بشأن الآثار المالية لقرارات العمل

·    تحليل الأداء المالي والمساهمة في تخطيط وتوقعات الأعمال على المدى المتوسط ​​والطويل

·    التفاوض على المشروعات الكبرى والقروض والمنح

·    تقديم الحكم المهني في الأمور المالية وتقديم المشورة بشأن طرق تحسين أداء الأعمال

·    تفسير البيانات المالية وإيصالها إلى المديرين غير الماليين

·    الاتصال مع مديري الوظائف الأخرى لوضع الشؤون المالية والحسابات في سياقها

·    مراقبة وتقييم نظم المعلومات المالية واقتراح التحسينات عند الحاجة

·    تنفيذ إجراءات حوكمة الشركات وإدارة المخاطر والرقابة الداخلية

قد يكون هناك بعض الاختلاف في الوظيفة اعتمادًا على طبيعة المنظمة (تجارية أو عامة أو غير هادفة للربح) ، والقسم أو الأقسام التي تقيم فيها أو تدعمها في المؤسسات الأكبر

مسئوليات الوظائف المالية

  


المسؤوليات

يختلف الدور باختلاف الهيكل الإداري ، لكن المسؤوليات تشمل عادةً:


·    إعداد البيانات المالية الدورية ، بما في ذلك حسابات الأرباح والخسائر والميزانيات والتدفقات النقدية وتحليل التباين والتعليقات

·    تقديم خدمة دعم من خلال العمل مع جميع الإدارات وفريق الإدارة للمساعدة في اتخاذ القرارات المالية

·    التأكد من أن الإنفاق يتماشى مع الميزانية

·    إبلاغ القرارات الاستراتيجية الرئيسية وصياغة استراتيجيات العمل

·    تقديم المشورة بشأن الآثار المالية لقرارات العمل

·    تحليل الأداء المالي والمساهمة في تخطيط وتوقعات الأعمال على المدى المتوسط ​​والطويل

·    التفاوض على المشروعات الكبرى والقروض والمنح

·    تقديم الحكم المهني في الأمور المالية وتقديم المشورة بشأن طرق تحسين أداء الأعمال

·    تفسير البيانات المالية وإيصالها إلى المديرين غير الماليين

·    الاتصال مع مديري الوظائف الأخرى لوضع الشؤون المالية والحسابات في سياقها

·    مراقبة وتقييم نظم المعلومات المالية واقتراح التحسينات عند الحاجة

·    تنفيذ إجراءات حوكمة الشركات وإدارة المخاطر والرقابة الداخلية

قد يكون هناك بعض الاختلاف في الوظيفة اعتمادًا على طبيعة المنظمة (تجارية أو عامة أو غير هادفة للربح) ، والقسم أو الأقسام التي تقيم فيها أو تدعمها في المؤسسات الأكبر

ليست هناك تعليقات