المسؤوليات
يختلف الدور باختلاف الهيكل الإداري ، لكن المسؤوليات تشمل عادةً:
· إعداد البيانات المالية الدورية ، بما في ذلك حسابات الأرباح والخسائر والميزانيات والتدفقات النقدية وتحليل التباين والتعليقات
· تقديم خدمة دعم من خلال العمل مع جميع الإدارات وفريق الإدارة للمساعدة في اتخاذ القرارات المالية
· التأكد من أن الإنفاق يتماشى مع الميزانية
· إبلاغ القرارات الاستراتيجية الرئيسية وصياغة استراتيجيات العمل
· تقديم المشورة بشأن الآثار المالية لقرارات العمل
· تحليل الأداء المالي والمساهمة في تخطيط وتوقعات الأعمال على المدى المتوسط والطويل
· التفاوض على المشروعات الكبرى والقروض والمنح
· تقديم الحكم المهني في الأمور المالية وتقديم المشورة بشأن طرق تحسين أداء الأعمال
· تفسير البيانات المالية وإيصالها إلى المديرين غير الماليين
· الاتصال مع مديري الوظائف الأخرى لوضع الشؤون المالية والحسابات في سياقها
· مراقبة وتقييم نظم المعلومات المالية واقتراح التحسينات عند الحاجة
· تنفيذ إجراءات حوكمة الشركات وإدارة المخاطر والرقابة الداخلية
قد يكون هناك بعض الاختلاف في الوظيفة اعتمادًا على طبيعة المنظمة (تجارية أو عامة أو غير هادفة للربح) ، والقسم أو الأقسام التي تقيم فيها أو تدعمها في المؤسسات الأكبر
ليست هناك تعليقات